مباراة مصر والكاميرون - كاس الامم الافريقية

مباراة مصر والكاميرون - كاس الامم الافريقية


مباراة اليوم بين المنتخب الكاميروني ومنتخب الفراعنة نهائي قبل الاوان بين المنتخبين في استاد باول ستاديوم منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الامم الافريقية التي تقام على الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة عبر موقعنا صفحة الكورة Korapage.


 أصبح  الفراعنه المرشح الأول لحصد اللقب الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه. المنتخب المصري قدم مباريات رائعة و اداء قوي ضمن البطولة خاصة أمام المنتخب كوت ديفوار و منتخب  اسود الاطلس.  خاصة أن منتخب الفراعنة  له تاريخ عريق في كرة القدم العربيه والافريقيه، منتخب الفراعنة  افتتح مشواره في البطولة الافريقية بهزيمة أمام منتخب نيجيريا بهدف دون مقابل ثم عاد وفاز على منتخب غينيا بيساو بهدف دون رد. قبل ان ينتصر على السودان في ديربي النيل بهدف دون رد، لكي يحصل على بطاقة  العبور لدور خروج المغلوب المنتخب المصري في المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب النيجيري صاحب الصدارة في مجموعة.


منتخب الفراعنة حقق في دور خروج المغلوب مباريات قوية ورائعة جعلت منه المرشح الأول لحصد لقب كأس الامم الأفريقية  الثامنة له في مشوار البطولة في تاريخه. حيث حقق فوزا قويا على ساحل العاج بركلات الجزاء بنتيجة 5-4 بعدما انتهى الوقت الأصلي والوقت الإضافي بالتعادل السلبي، وكذلك في دور ربع النهائي فاز على أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف بعدما اتجهت المباراة الى الاشواط الاضافية، ويبحث المنتخب المصري في لقاء اليوم أمام المنتخب الكاميروني الى فردي سيطرته وتحكمه في زمام المباراة وكذلك  ليثبت مكانته وقوة لاعبيه  في صفوف الدفاع والهجوم بقيادة محمد صلاح ويخطف بطاقة العبور نهائي واعتلاء منصة التتويج باللقب الثامنة في تاريخه. 

  

  مباراة الفراعنة اليوم أمام المنتخب الكاميروني تعتبر بمثابة الثأر ورد الاعتبار بسبب الخسارة التي تلقاها المنتخب المصري على يد المنتخب الكاميروني في نهائي النسخة العام ماقبل الماضي لبطولة الامم الافريقية . وفي مباراة اليوم يسعى المنتخب المصري لتقديم أداء قوي كالذي ظهر به أمام منتخب ساحل العاج  والمنتخب المغربي من أجل سيطرته على المنتخب الكاميروني تحقيق الفوز ومواصلة رحلته نحو اللقب الإفريقي. 


مباراة مصر والكاميرون مباراه قويه يعتمد فيها الفريقين على القوة البدنية والجاهزية الدهنيه كذلك ما تكون مباراة المنتخب المصري والمنتخب الكاميروني بمثابة  إصطدام  قوي و مواجهة  نارية بين المنتخبين حيث  تقابل  المنتخبين في ثلاث  مناسبات  في الدور النهائي وهي وهذه هي المرة الأولى التي يتقابل فيها المنتخبين في دور النصف النهائي. فاز المنتخب فراعنة على المنتخب الكاميروني في مناسبتين في نهائي البطولة وخسر في لقاء  وحيد .


تاريخ المواجهات بين منتخب الفراعين أمام المنتخب الكاميروني في كأس الأمم الأفريقية


كما سبق واشرنا عزيزي المتابع الصفحه الكرة أن مباريات المنتخب الكاميروني مع الفراعنة دائما تشهد قوه جسمانيه و نديه من كل الجانبين كما سبق في البطولات السابقة. حيث تقابل المنتخبين في 27 مباراة حقق فيها الفراعنة 15 فوزا  مقابل 6 انتصارات  لمنتخب الأسود. وكذلك تعادل في ست مباريات في كاس الامم الافريقيا تقابل المنتخبين ثلاثة عشر مرة وتفوق منتخب الفراعنة في سبع  لقاءات.


بعد استعراض قوة هجوم منتخب الكاميرون لن انسى كذلك اعتماد الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني على حارس مرمى المنتخب الكاميروني أندريه أونانا من أجل الحفاظ على نظافة شباكه بحيث يعتبر أفضل حارس في البطوله لا شك انه سياخذ منتخبه الى خطف بطاقة  العبور الى نهائي البطوله.
وكذلك في الجانب المقابل يعتمد المنتخب الكاميروني في لقاء اليوم على عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتائج ايجابية والاطاحة بالفراعنة والعبور الى الدور النهائي من البطولة. 


تمكن المنتخب الكاميروني من اغنيه  يتصدر القائمه ترتيب المجموعة بعد فوزه على منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف وكذلك بعد اكتساحه منتخب إثيوبيا برباعية مقابل هدف واحد ثم يعود ويتعادل مع رأس الأخضر بهدف لمثله في الدور 16 من البطولة الافريقية.  كذلك فاز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي يعد السابق في تاريخ كرة القدم جزر القمر حيث دخل منتخب جزر القمر بدون حارس مرمى بعد إصابة حارس المرمى بفيروس كورونا ويأخذ المدافع جزر القمر مسؤوليتي الدفاع عرينه.

فاز على جانبيه بهدفين دون مقابل يضرب موعدا ناريا مع الفراعنة في دور نصف النهائي.
سيدخل المنتخب الكاميروني المباراة معتمدا على نجمه أبو بكر نجم النصر السعودي والهداف حتى الآن برصيد 6 أهداف.


لا شك في أنه يسعى بكل جدية في هز مرمى الفراعنة  كما فعل في  نهائي نسخة 2017 بطوله الامم الافريقيه كذلك سيكون نجم المنتخب الكاميروني ابو بكر  رفقة زميله كارل إيكامبي مهاجم فريق ليون الفرنسي الذي سجل 5 أهداف في هذه البطولة مما يزيد صعوبة دفاع المنتخب المصري.

 

تشكيلة الفراعنة المتوقع أمام الكاميرون


حراسة المرمى : محمد أبو جبل

خط الدفاع : محمود حمدي الونش - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح - عمر كمال عبد الواحد

خط الوسط : عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد النني - عمر مرموش 

خط الهجوم : مصطفى محمد - محمد صلاح


تشكيلة الكاميرون المتوقع أمام الفراعنة


حراسة المرمى : أندريه أونانا

خط الدفاع : مايكل نجاديو- أونجيني - نوهو تولو-  كولينز فاي

خط الوسط : بيري كوندي - نيكولاس نجاماليو - أندريه زامبو أنجيسا - صامويل أوم جويت

خط الهجوم : كارل توكو إيكامبي - فينسنت أبوبكر


موعد مباراه الفرعيه والكاميرون والقنوات الناقله لها


 مباراه المنتخب المصري والمنتخب الكاميروني مباشر الساعه 9:00 مساء بتوقيت القاهره الساعه العاشره مساء بتوقيت مكه المكرمه والساعه السابعه مساء بتوقيت غرينيتش و تبث مباشره على موقعنا صفحة الكورة Korapage الجزائرية الأولى -1 beIN MAX. 


كأس الأمم الأفريقية

البطولةكأس الأمم الأفريقية
الجولةنصف النهائي
موعد المباراة03-02-2022
توقيت المباراة 09:00 مساءاً بتوقيت مصر, 10:00 مساءاً بتوقيت السعودية, 07:00 مساءاً بتوقيت غرينتش.
القناة الناقلهbeIN Sports HD 1 Max/td>
معلق المبارهعلي محمد علي
ملعب المباراةباول بيا ستاديوم