مباراة مصر وكوت ديفوار- كاس الامم الافريقية

مباراة مصر وكوت ديفوار- كاس الامم الافريقية


مباراة القمة تجمع المنتخب المصري ونظيره كوت ديفوار الفرجة والإثارة عنوان هذه المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة 6:00 مساء بتوقيت القاهرة على ملعب أحمدو أهيدجو ، ضمن  دور الـ 16 من بطولة الأمم الأفريقية ،

في بث مباشر على موقعنا الإلكتروني صفحة الكورة Korapage.


في مباراة اليوم يحاول كارلوس كيروش البرتغالي تصحيح الحسابات الخاطئة في المباريات السابقة من البطولة، كان قد ظهر منتخب الفراعنة في بداية البطولة بمستوى سيء فاجئ التوقعات حيث بدأ مبارته الأولى بهزيمة مستحقة أمام المنتخب النيجيري بهدف دون مقابل في مباراة لعب فيها الفراعنة برعونة وأداء سيء لاعبين المنتخب المصري، أم في الجولة الثانية من البطولة حاول الإطار الفني للفراعنة بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش تصحيح الأخطاء السابقة وعاد وحقق نتيجة إيجابية وفاز على منتخب غينيا الاستوائية.

بهدف مقابل لاشيء لهداف الفراعنة محمد صلاح في مباراة  التي ظهر المنتخب المصري بمستوى غير متوقع، حيث جاء في المركز الثاني خلف منتخب نيجيريا الذي تصدر المجموعة بجدارة واستحقاق.  وفي مباراة الفراعنة في ديربي النيل أمام المنتخب السوداني أحرز المنتخب المصري فوز غير مرضي بهدف دون رد في ظل أخطاء قاتلة في دفاع المنتخب السوداني.


في هذه النسخة من بطولة الأمم الإفريقية فقد الفراعنة روح القتالية التي كان يتميز بها كبطل إفريقي حيث بات المنتخب يعاني في مبارياته الماضية، بحيث أصبح المدرب  كارلوس كيروش بين المقصلة والسندان وكذا إنتقادات الجماهير وكذا وسائل الإعلام المصرية، بخصوص إشراك بعض اللاعبين في غير مواقعهم مما يجعل مستواهم أقل فعالية وفقدان خطوة المهاجمين في المباراة صفحة الكورة Korapage.

 

مباراة اليوم تعتبر بمثابة إختبار صريح اللهجة أمام منتخب الفيلة التي تقدم مباريات قوية بهجوم ناري قد يخلق مشاكل في دفاعات المنتخب المصري، مما قد يجعل محمد صلاح ورفاقه في إختبار إثبات الذات. يعتبر لقاء اليوم بين المنتخبين المصري و ساحل العاج بمثابة تحدي للمنتخب المصري في ظل الانتقادات التي طالت اللاعبين والطاقم الفني في اللقاءات الماضية. بالخصوص محمد صلاح الذي تراجع مستواه مع الفراعنة مع المنتخب المصري، عكس شراسته مع فريق ليفربول الإنجليزي، خصوصا وأن المنتخب المصري وكذا الجماهير المصرية تعول بشكل كبير على خدمات محمد صلاح خصوصا أنه يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم. لذلك يسعى الفراعنة الى تقديم مباراة في المستوى لتحسين صورته أمام الأنصار والمتابعين والفوز في مباراة اليوم وخطف الثلاث نقاط للتأهل لدور القادم.

يدرك الطاقم الفني للمنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش أن مواجهات المنتخب المصري ومنتخب الأفيال دائما ما تكون صعبة ومثيرة تحتاج الى بنية جسمانية قوية بداية من إنطلاق المباراة حتى صافرة النهاية. 

في كل مواجهة بين المنتخبين كانت الأفضلية دائما للمنتخب المصري الذي حقق الفوز على الفيلة في 12 مباراة كما أحرز الفوز في 6 لقاءات، وتعادل في 3 مناسبات، حيث سجل المنتخب  المصري 23 هدف، في مرمى الفيلة، وفي الجانب الآخر سجل ساحل العاج 22 هدف في مرمى المنتخب المصري.


من خلال تحليل المباريات فإن الأرقام تشير إلى أن خط هجوم الفيلة يعتبر الأقوى بالنظر إلى أهداف اللقاء بين المنتخبين حيث فاز الفيلة 6 مباريات، فقط إلا أن  الأهداف كنت غزيرة 22 هدف في مرمى الفراعنة، بمعدل أربع أهداف في المباراة وهذا يعتبر رقم كبير ويوضح مدى صلابة هجوم الفيلة.

تشكيلة مصر المتوقع أمام كوت ديفوار

حراسة المرمى : محمد الشناوي
خط الدفاع : أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح
خط الوسط : محمد النني - عمرو السولية - عبد الله السعيد
خط الهجوم : أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد - محمد صلاح

تشكيلة ساحل العاج المتوقع أمام مصر

حراسة المرمى : بدرة علي سنجاري
خط الدفاع : إيريك بيلي - سيرج أورييه - ويلي بولي - غيسلان كونان
خط الوسط : جان ميشيل سيري - إبراهيم سنجاري - فرانك كيسي
الهجوم : سيباستيان هالير - ماكسويل كورنيت - نيكولا بيبي

موعد الماجهة النارية بين الفرعنة والفيلة والقنوات الناقلة

ستشاهدون اليوم مباراة جنونية بين المنتخب المصري ونضيره ساحل العاج تبث المباراة في تمام الساعة 6:00 بتوقيت القاهرة، و الساعة 4:00 بتوقيت غرينتش، وكذا الساعة 7:00 بتوقيت مكة المكرمة، فرجة ممتعة مباشرة على موقعنا صفحة الكورة Korapage.
يدخل الفيلة المباراة أمام الفراعنة بحذر وترقب في مواجهة نارية أمام الفراعنة . ظهر منتخب ساحل العاج بمستوى قوي ورائع في بطولة الأمم الإفريقية، فقد إفتتح منتخب ساحل العاج مشواره في البطولة بفوزه على منتخب غينيا الإستوائية بهدف مقابل لاشيء، ثم عاد وتعادل مع منتخب سيراليون بهدفين في كل شبكة. وكذلك في الجولة الأخيرة فاز على الجزائر بثلاثية مقابل هدف يثيم للجزائر، بالتأكيد بعد فوزه على محاربوا الصحراء
، وإقصائهم من البطولة سيعطي معنويات كبيرة لمنتخب ساحل العاج من أجل السيطرة على المباراة والإطاحة بالمنتخب المصري.

كأس الأمم الأفريقية

البطولةكأس الأمم الأفريقية
الجولةدور ال 16
موعد المباراة26-01-2022
توقيت المباراة 06:00 مساءاً بتوقيت مصر, 07:00 مساءاً بتوقيت السعودية, 04:00 مساءاً بتوقيت غرينتش.
القناة الناقلهbeIN Sports HD 2 Max
معلق المبارهعلي محمد علي
ملعب المباراةأحمدو أهيدجو